تطبيقات غيرت حياتنا

الآن وفي عصرنا الحديث أصبحت تطبيقات الهاتف المحمول من أهم الأشياء لدى أي مستخدم فقد أصبحت اهم من برامج الكمبيوتر نفسها ، فنحن نستخدم الهاتف معظم الوقت في أعمالنا وفي منازلنا وفي الموصلات العامة ، لهذا فوجب علينا أن نتحدث عن أقوى التطبيقات التي تمثل لنا الكثير وغيرت حياتنا ، ولهذا سنستعرض معا افضل التطبيقات في العالم والتى ادت الى تغيير حياتنا إلى الأفضل حتى سنة 2023 .

1- أوبر

تطبيق أوبر او تطبيقات النقل التشاركى بشكل عام اصبحت لا غنى عنه الآن فمع الأمان بمعرفة الشركة للسائق والعميل اصبح التطبيق الأكثر أمانا في مواصلاتنا اليومية وسيصبح افضل حيث أن الشركة ستتبنى فكرة تسجيل الرحلة في تحديثات تطبيقها ، لذلك فالبتاكيد اوبر يعد من افضل التطبيقات فى العالم حيث سيتم عمل تسجيل صوتي من التطبيق الخاص بالسائق وكذلك الراكب بمجرد ركوبه وبنقره واحده ، التطبيق منتشر عبر 63 دوله الآن وسينتشر اكثر مع الوقت لأنه لا غنى عنه .

2- اليوتيوب

واحد من أفضل التطبيقات على مر التاريخ إن لم يكن أفضلهم ، غير يوتيوب تفكيرنا عن الفيديوهات وصناعة المحتوى فلم تعد تقتصر صناعة المحتوى على فئة الممثلين أو السينما ، بإمكان اى شخص الان إستخدام هاتفه وتصوير فيديو ومشاركه أفكاره مع ملايين من البشر على مستوى العالم . كم هذا رائع ! بشكل شخصى اليوتيوب اعتبره افضل تطبيق فى العالم .

3- انستغرام

التطبيق كان مخصص لأي أوه إس ولكن سرعان ما اصبح من اهم التطبيقات ليتطور ويستخدم على الأندرويد أيضا ، انه افضل تطبيق لمشاركة الصور والفيديو على الإطلاق ولقد اصبح عدد مستخدميه يتجاوز البليون مستخدم كما اصبح الأكثر استخدام ما بين المشاهير ليتصلوا مع محبيهم ، حسن التطبيق من أسلوب الاتصال بين البشر وأصبحت العلاقات اقل تعقيدا .

4- سناب شات

أيضا كان التطبيق مخصص لأي أوه إس من متجر اب ولكن سرعان ما اصبح يتبع الاندرويد ، هذا التطبيق بدأ انتشاره في سنة 2011 وفي وقت قصير اصبح يحتل مرتبة عالية بين التطبيقات الخاصة بمشاركة الصور حتى انه يذكر ان 25 صورة يتم مشاركتها في الثانية الواحدة ، ومع اكثر من 200 مليون مستخدم نشط له في اليوم الواحد ، شهرة التطبيق كانت ما بين 2013 و 2015 ومميزاته في الرسائل سريعة الزوال وعدساتها التي تضفي للحياه بهجه مثل عدسات قوس قزح والعدسات والفلاتر الجديدة مثل اوريجنالي بيبي التي تغير في عم الاشخاص من صغير الى كبير و عدسة جاسي التي تنقلك إلى شاطئ الأحلام وغيرها من العدسات والفلاتر الأخرى .

5- سيري Siri

كان علينا في الماضي اللجوء إلى الكتابة على الهاتف لتنفيذ اي متطلبات لنا أما الآن ومع سيري اصبح الصوت هو الأساس في كل شيء مثل البحث أو طلب الطعام أو تشغيل الموسيقى او تحديد موعد اجتماع وغيرها من متطلبات الحياه ، فسيري (Siri) هو مساعد شخصى ذكى لشركة أبل .

لمعلومات اكثر هذه مقاله رائعة عن التطبيق من ويكيبيديا

6- مساعد جوجل

إن للأندرويد نصيب رائع مع مساعد جوجل فيمكنك بواسطة المساعد الصوتي أن تطلب أي شيء وسيستجاب لك في الحال ومن احدث المميزات للتطبيق والتي يبحث جوجل عمله في وقت قريب هو عمل الأخبار المجدولة حيث سيستطيع أن يستمع أوتوماتيكيا إلى الأخبار من المحطات المختلفة ويعطيك نبذه مختصرة منها ولك حرية الإختيار بان تسمع الخبر كامل أو أن تقول مرر يا جوجل إذا لم يعجبك الخبر .

7- خرائط جوجل

تم إصدارها في سنة 2007 وهي مساعدتك الأولى أثناء الرحلات فهي تستطيع تحديد اقصر الطرق لك والاتجاهات والأماكن التي تفضل الذهاب إليها مع تقيم للمكان مثل المطاعم وغيرها كما تضيف أرقام الهاتف لهذا المكان ونبذه مختصرة عنه وبعض الصور ، وهي اكبر معين لك ليس في بلدك فقط ولكن أثناء سفرك إلى أي بلد آخر فستعرف الطرق وأسماءها وموقعك على تلك الطرق وغيرها من الأشياء الهامة .

8- سلاك Slack

من اهم تطبيقات الشات للمطورين والمبرمجين وأصحاب الأعمال ، ويمكنك من خلاله عمل قوائم مهام لتذكير الفريق بمهامه ومشاركة الملفات والمكالمات الجماعية ،ويتكامل مع تطبيقات مختلفة مثل جوجل أناليتيك وميل شامب وهب سبوت وغيرها من التطبيقات .

9- كاندي كراش

إنها اللعبة الأشهر على الإطلاق وقد طورتها شركة كينج سنة 2012 وهي تعمل على كل أنظمه التشغيل للهواتف ويذكر أن اللعبة تخطت 3 مليار مستخدم عبر العالم واللعبة جميلة وغير معقدة .

مقالة رائعة عن أفضل 10 تطبيقات لزيادة الانتاجية!

10- فيسبوك

التطبيق الأكثر انتشارا عبر العالم حيث يبلغ عدد مستخدميه اكثر من اثنين ونصف المليار ومن خلاله تستطيع الترابط مع الأصدقاء والعائلة وشركاء العمل ولكنه ربما يشهد تراجعا في الفترة القادمة هذا على حسب تحليل سي نت وغيرها من المواقع العملاقة . غير ايضا من عالم الاعمال بشكل جذري واعطي الفرصة لملايين من المشروعات فى تطوير اعمالهم والوصول بكل سهولة لاكبر عدد من العملاء بمبالغ بسيطه فى الاعلانات فالفيسبوك احدث ثورة فى عالم التجارة الالكترونية

11- واتساب

تطبيق إرسال الرسائل سواء كانت نصية او صوتية مع أمكانيات متعددة من عمل مجموعات أعمال وإرسال الصور والرسائل التجارية لعرض المنتجات مع وجود إشعارات متعددة للتطبيق هذا التطبيق الذي بدأ انتشاره في سنة 2009 ويحتل مرتبة كبيرة بين التطبيقات الأخرى وهو من أفضل برامج أندرويد على الإطلاق ، كما أنه مدعوم في أي أوه إس أيضا .

12- صور جوجل

تطبيق تخزين الصور الرائع مع إمكانية التعرف على الصور وإمكانيات جديدة منها الكتابة على الصور وإرسالها ومشاركتها مع من تحب ، يتعرف التطبيق على الصور ويفرق بينها ويمكنه تجميع الأشكال المتشابهة في مكان واحد

13- تطبيق نتفليكس Netflix

هو تطبيق متخصص في بث الفيديو وهو يتبع شركة نتفليكس المتخصصة في عرض الأفلام والمسلسلات الأصلية وهو تطبيق رائع لا مثيل له في القوة ومن خلاله يمكنك تنزيل المسلسلات وغيرها إلى هاتفك ، ويعمل التطبيق على أنظمة التشغيل أندرويد وأي أوه إس ، وهو من أشهر التطبيقات المدفوعة .

14- تطبيق ايفرنوت Evernote

التطبيق الأشهر لأخذ الملاحظات عبر الويب يمكنك من خلاله إدارة المهام الخاصة بك وتسجيل الصوت وأخذ صور للصفحات كما يمكنه قراءة ما هو مكتوب على الصور بطريقة رائعة كما يسهل إضافته إلى متصفحك الخاص ليعطي لك مقارنات مع الصفحات التي تبحث عنها وما تقوم بتسجيله .

15- تطبيق جوجل دريف

خدمة تخزين سحابية وتطبيق رائع وهو عبارة عن مجموعة من البرامج المكتبية التي تنافس أقوى البرامج فتستطيع تحرير وإنشاء الملفات على هاتفك كما تستطيع مشاركتها مع عملائك أو أصدقاءك وبطرق كثيرة .

16- تطبيق نورد في بي إن NordVPN

التطبيق الأشهر لحمايتك من شبكات الواي فاي في أي مكان فانت في أمان مع هذا التطبيق وخصوصا أثناء الرحلات ، فعندما تتصل من شبكة عامة ربما يصاب هاتفك بفيرس أو بمعنى اصح برنامج ضار من أي نوع أما مع هذا التطبيق فانت في أمان كامل .

17- تطبيق سناب سيد Snapseed

لتعديل الصور على الهاتف وهو مملوك لجوجل وهو ذو واجهة بسيطة جدا وبه فلاتر متعددة وبه أدوات متعددة تضاهي أدوات البرامج الخاصة المستخدمة على الحاسبات ويمكنك التحكم في الصور ورؤيتها قبل وبعد التعديل .

18- تطبيق سبوتيفاي Spotify

واحد من اهم الخدمات المدفوعة في العالم وهي متوفرة في غالب الدول العربية وهو يتيح خيارات كثيرة للمستخدمين وبه قوائم موسيقية كثيرة وخدمة البث هي الأهم في الوقت الحالي بعد أن تراجعت أسواق السي دي وغيرها من الوسائل واصبح البث عبر تطبيق الهاتف هو الأفضل للمستخدمين .

19- تطبيق داشلان Dashlane

مدير كلمات المرور الذي يسهل الدخول على جميع المواقع التي تستخدم كلمة سر طويله ومعقده ولا يمكن حفظها ، كما يمكنك الاعتماد عليه في توليد كلمة سر قويه أيضا ، هذا التطبيق اثبت كفاءة كبيرة ولا يمكن الاستغناء عنه لذلك فهو منضم لقائمة افضل التطبيقات في العالم .

20- تطبيق تويتر

صدر في 2010 وقد غير نظرة العالم عن الطريقة التي يستطيع الاتصال بها فمع الرسائل القصيرة استولى التطبيق على قلوب المليارات ، وقد كان له تأثير في الربيع العربي ويعتمده رؤساء كل الدول في العالم على انه المتحدث الرسمي لهم وما زال على قائمة الافضل بالنسبة لمنصات التواصل الاجتماعي .

في الختام ، هذه قائمة افضل التطبيقات في العالم . سواء كنت تتطلع إلى البقاء منظما ، أو تحسين صحتك العقلية ، أو مجرد الاستمتاع ببعض المرح ، فإن هذه التطبيقات مضمونة لجعل حياتك أسهل وأكثر متعة. لذا ، امض قدما وقم بتنزيلها اليوم ، وشاهد بنفسك إلى أي مدى يمكنها تحسين روتينك اليومي .

‫شاهد أيضًا‬

شرح مفصل لخاصية الكتالوج فى تطبيق واتساب بزنس | هتفيدك فى شغلك whatsapp business catalog

في عالم الأعمال الرقمي الحديث، يصبح البقاء في مقدمة المنافسة أكثر صعوبة بكثير. العملاء أصب…