اهتمت شركة جوجل بالدول والمناطق ذات شبكات الإنترنت الضعيفة والباقات المحدودة، ولذلك أهتمت بإطلاق بعض المزايا لخدماتها ومن أهمها Google maps خرائط جوجل.

ولأن تطبيق Google maps هو التطبيق الإكثر إستخداماً للإنترنت ويحتاج لشبكة قوية لعرض الخرائط، اهتمت الشركة بتمكين المستخدمين من فتح الخرائط دون اتصال “أوف لاين”.

ولكن ما هي المزايا التي يمكن استخدامها أوف لاين وكيف يمكن استخدامها؟ “معلومة تقنية” تعرفك المزايا الأوف لاين لتطبيق Google maps، كيفية استخدامها.

كيفية تجهيز Google maps للعمل أوف لاين ؟

في البداية يجب على المستخدم تجهيز التطبيق ليتمكن من العمل أوف لاين، وذلك من خلال تحميل الخريطة على الهاتف لإعادة استخدامها فيما بعد، ويمكن القيام بذلك على هاتفك الأندرويد من خلال:

فتح تطبيق Google maps أثناء اتصال هاتفك بالإنترنت، وتسجيل الدخول باستخدام بريد الجي ميل.

في النافذة أعلى الخريطة يجب إدخال المكان الذي يرغب المستخدم في البحث داخله وليكن محافظة القاهرة، والضغط في نهاية الخريطة على تحميل الخريطة بدون إنترنت.

ما المزايا التي يوفرها تطبيق Google maps أوف لاين؟

* إمكانية استخدام الخرائط بشكل طبيعي والبحث فيها عن المواقع مع شبكات الإنترنت الضعيفة.

* إمكانية استخدام مزايا التنقل بشكل كامل.

* إمكانية التعرف على الاتجاهات المختلفة والطرق العامة.

وهذا شرح للطريقة بسهولة جداً

كيف يمكن الوصول إلى الخرائط بدون إنترنت؟

يمكن الوصول للخرائط التي تم تحميلها بالفعل أو تحميل الخرائط المتاحة للتحميل في منطقتك من خلال إعدادات تطبيق Google maps عبر أجهزة الأندرويد.

بالضغط على القائمة والدخول إلى “خرائط متوفرة بدون إنترنت”، ثم تحديد الخريطة لتحميلها أو عرض الخرائط المحفوظة بالفعل “أوف لاين”.

كيف يمكن الحصول على الإتجاهات أوف لاين؟

يمكن من خلال خرائط جوجل المحفوظة دون اتصال بالإنترنت التعرف على الاتجاهات والمسارات، ما عدا اتجاهات وسائل النقل العامة، كما لا يمكن معرفة الطرق المزدحمة على الخريطة.

ولمعرفة الاتجاهات يجب البحث عن الموقع على الخريطة والضغط عليها، في أسفل الشاشة والضغط على “اتجاهات” واختيار “القيادة، النقل العام، ترجلاً، وسيارات التاكسي، والدراجات” وبالضغط على أي منها تظهر الإتجاهات والوقت المستغرق، ما عدا النقل العام والمشي.

حدث الخرائط الأوف لاين كل 15 يوم:

تنتهي صلاحية الخرائط التي تم تحميلها لتظهر أوف لاين، بعد 15 يوم فقط، ولذلك يجب تحديث الخرائط بشكل مستمر، ويتم التحديث تلقائياً في حالة فتح الواي فاي، وإن لم يحدث ذلك يجب الانتظار حتى وصول إشعار من التطبيق بوجوب التحديث، وبالضغط علي “تحديث الآن”.

ومن القائمة يجب الضغط على المنطقة، ثم تحديث، ليتم تحديث الخريطة، ومن الهاتف الأندرويد يجب فتح تطبيق Google maps ويضغط على القائمة في الأعلى ثم الخرائط التي تتوفر أوف لاين واختيار المنطقة نفسها وتحديث، ليتم تحديثها أوف لاين .

‫شاهد أيضًا‬

شرح مفصل لخاصية الكتالوج فى تطبيق واتساب بزنس | هتفيدك فى شغلك whatsapp business catalog

في عالم الأعمال الرقمي الحديث، يصبح البقاء في مقدمة المنافسة أكثر صعوبة بكثير. العملاء أصب…