هل تحاول تغيير موبايلك إلى آخر جديد وتجد صعوبة في ذلك؟ هل تخشي من تلف هاتفك وتعرض بياناتك للضياع؟ انتشار سرقة الهواتف يقلقك من تعرضك للسرقة وخسارة هاتفك وبياناتك؟

الحل هو عمل تخزين نسخة احتياطية من البيانات ورفعها على جوجل لحفظ البيانات في أي وقت، “معلومة تقنية” تقدم لك أسهل وأفضل الطرق لتخزين البيانات.

نعتمد الطريقة الأصلية التي توصي بها جوجل نفسها، والتي يمكن استعادتها من أي هاتف أندرويد آخر، وتتضمن البيانات التي يتم حفظ نسخة منها “الصور، الفيديوهات، جهات الإتصال، إعدادات نظام الأندرويد” والتي يتم رفعهم جميعاً إلى حساب جوجل.

تخزين نسخة احتياطية من الصور والفيديوهات:

يتم حفظ نسخة الصور والفيديوهات في تطبيق “صور جوجل” سواء الصور المحملة أو الملتقطة بالكاميرا أو القادمة عبر التطبيقات المختلفة، ويمكن ببساطة رفع الصور والفيديوهات إلى تطبيق جوجل للصور والذي يظهر كملف يمكن التحميل إليه.

ويجب بعد تلك الخطوة تفعيل المزامنة لرفع الصور ومقاطع الفيديو إلى التطبيق تلقائياً، وفي البداية يجب التأكد من الدخول للهاتف من خلال حساب جوجل الخاص بالمستخدم، ثم فتح تطبيق جوجل للصور، والدخول للقائمة أعلى الصفحة.

واختيار “الإعدادات” والضغط على “الاحتفاظ بنسخة احتياطية والمزامنة” لتفعيلها.

تأكد هل تم تخزين نسخة من الصور؟

وللتأكد من تخزين نسخة احتياطية من الصور والفيديوهات على من خلال فتح تطبيق “صور جوجل” بعد تسجيل الدخول للحساب، ثم التأكد من عدم وجود كلمة نسخ إحتياطي وبجوارها دائرة تقوم بالتحميل، حيث أن وجودها يعني عدم اكتمال النسخ الإحتياطي.

تخزين نسخة احتياطية من الملفات إلى جوجل درايف:

الملفات والمجلدات مثل المستندات المختلفة وحتى الصور هي بيانات هامة خاصةً للمستخدمين الذين يهتمون للعمل عبر الموبايل، ويمكن تخزينها إحتياطياً من خلال جوجل درايف.

يمكن حفظ نسخة إحتياطية من خلال فتح تطبيق جوجل درايف عبر الهاتف والضغط على إضافة ثم تحميل الملفات التي يرغب المستخدم بحفظها.

تخزين نسخة احتياطية من البيانات:

يمكن للبيانات داخل الهاتف أن تكون مهمة أكثر من الملفات ولذلك على المستخدم أن يقوم بعمل نسخة احتياطية منها كذلك وذلك عن طريق، فتح “الإعدادات” على الهاتف، واختيار “الإعدادات المتقدمة” ثم اختيار “الإحتفاظ بنسخة احتياطية”.

كيف يمكن إعادة البيانات مرة أخرى؟

تظل النسخة الإحتياطية موجودة حتى لحظة حدوث مشكلة مثل سرقة الهاتف أو استبداله، أو حتى تلفه وضياع البيانات، ويمكن وقتها إستعادة البيانات بسهولة.

فعند فتح الهاتف الجديد أو هاتفك نفسه بعد محو البيانات، يتم الدخول بحساب جوجل الخاص بك، ثم الدخول للإعدادات لتظهر إسترجاع النسخة الإحتياطية وبالضغط عليها يقوم الحساب بإعادة الصور والفيديوهات والبيانات بالكامل.

بإتباع الخطوات السابقة بالكامل سيكون لديك نسخة إحتياطية من البيانات يمكن الوصول إليها في أي وقت ومن أي جهاز أو مكان، وإذا واجهتك أي مشكلات في عملية النسخة الإحتياطية أو في استرجاعها، يمكنك التواصل معنا أو الرجوع إلى مركز جوجل للمساعدة والمتوفر باللغة العربية لمساعدتك من هنا

https://support.google.com/nexus/answer/2819582?hl=ar

ويمكنك ايضاً مشاهدة الفيديو الخاص بطريقة وشرحتها بشكل مفصل وسهل

طريقة عمل نسخة تخزين احتياطي لكل بياناتك على هاتفك الاندرويد | امن نفسك

‫شاهد أيضًا‬

شرح مفصل لخاصية الكتالوج فى تطبيق واتساب بزنس | هتفيدك فى شغلك whatsapp business catalog

في عالم الأعمال الرقمي الحديث، يصبح البقاء في مقدمة المنافسة أكثر صعوبة بكثير. العملاء أصب…