لعبة كول أوف ديوتى موبايل تعتبر واحدًة من ضمن أفضل و أشهر الألعاب التي يبحث عنها عشاق ألعاب الأكشن المجسمة التي تحاكي الواقع، لأنها من الألعاب التي تتميز بالإثارة والتحدي والتشويق، مما جعل مطوري اللعبة يسرعون بإطلاق نسخة للهاتف المحمول ، حتى يسهل تحميلها على الهواتف الذكية ويستمتع بها أكبر عدد من عشاق ألعاب الأكشن حول العالم، لذلك سوف نتعرف عليها في موضوعنا اليوم على مواصفات ومتطلبات ومميزات وأسرار لعبة call of duty موبايل وطريقة تحميل اللعبة على كل من هواتف الاندرويد و IOS .

كول أوف ديوتى موبايل

مميزات لعبة Call of duty

تعتبر كول اوف ديوتى موبايل من أكثر الألعاب التى احتوت على مميزات عديدة عند إطلاقها ! لذا دعونا نسرد اهم هذه المميزات

إنشاء روم ( غرف مخصصة )

اللعبة تمكنك وبشكل مجانى من إنشاء غرف مخصصة للعب مع أصدقاءك فقط بدون لاعبين غرباء .

اللعب العادل

قامت شركة activision بحماية اللعبة تماماً من اللاعبين الغشاشين ! يحاولون ان يستخدموا طرق غير شرعية للتغلب على الآخرين مما يوفر لك مبارة عادلة تماماً .

تنوع المودات وأساليب اللعب

تحتوى اللعبة على عدد 2 مود ( باتل رويال و اللعب الجماعى ) ويحتوى مود اللعب الجماعى على انماط عديدة منها ( الجبهة , والسيطرة ولعبة الأسلحة , .. ومن مميزات اللعبة أنها تضيف أنماط وطرق لعب بإستمرار .

لا يوجود بوتات فى طور الباتل رويال

فى كول اوف ديوتى موبايل ستلعب مبارة مع 99 لاعب حقيقى فلا يوجد بوتات فى اللعبة و سيشارك في كل معركة باللعبة أكثر من 100 مقاتل من أجل البقاء على قيد الحياة و سيتمكن اللاعبون من القتال على البر وفي البحر والجو باستخدام المركبات وطائرة الهليكوبتر والطرّاد التكتيكي .

طريقة تحميل لعبة كول أوف ديوتى موبايل على الهواتف الذكية 

تستطيع تحميلها بكل سهولة من متجر جوجل بلاي وآب ستور بعد أن أعلنت شركة Activision بالتعاون مع Tencent  بتنفيذ عمل مبتكر سيدهش محبي الألعاب الإلكترونية، تم إطلاق اللعبة في بداية شهر أكتوبر بالدول التي تدعم تنزيل التطبيقات من خلال  متاجر أنظمة الخاصة بالآيفون والاندرويد، كما أنها مجانية ومتوفرة على أجهزة الأندرويد وأجهزة ios وتتوفر اللعبة بأكثر من لغة ومنها اللغة العربية .
لتحميل اللعبة على نظام الأندرويد من هنا
لتحميل اللعبة على نظام ios من هنا

كول اوف ديوتى موبايل تحطم الأرقام القياسية وتصل 100 مليون تنزيل خلال اسبوع !

أوضاع لعبة call of duty

:zombies’ و ‘multiplayer’ وهى من أشهر الاوضاع  التى تمكنك من مواجهة اللاعبين الآخرين على الإنترنت وتساعدك على تدمير الزومبى وتعتبر .Nuketown، Hijacked أو Killhouse هي من أكثر الخرائط التى يمكن اللعب فيها وتضم اللعبة صور خاصة ومجموعة متميزة من الخرائط والأسلحة المتميزة بالنسبة للاعبين 

وتم إضافة مزايا متعددة كثيرة للعبة   (Call of Duty) مثل إضافة خرائط (Modern Warfare) مثل (Crash) و (Crossfire) وكذلك خرائط (Black Ops) مثل (Nuketown)و (Hijacked) وتم مراجعة اللعبة فى أكثر من. منطقة وتدوين ملاحظات وآراء المستخدمين وذلك لجعلها  لعبة مثيرة وشيقة بعد إطلاقها فى أول أكتوبر الجاري، كما تم إطلاق لعبة (Call of Duty: Mobile) مع مجموعة مختلفة من أنماط (Call of Duty) متعددة اللاعبين و (Battle Royale)، مع تزويد اللعبة بمحتوى إضافي مليء بالأحداث المثيرة وقوائم التشغيل التي سيتم تحديثها بشكل منتظم .

أسرار لعبة كول أوف ديوتى موبايل

كول أوف ديوتى موبايل

1- اختر نمط إطلاق النار الصحيح

توفر لك اللعبة نمطين لإطلاق النار وهما النمط البسيط ( عندما يتجه مؤشر الهدف الخاص بك على العدو سلاحك سلاحك سوف يطلق النار تلقائياً ) والنمط الثانى ( سلاحك سوف يطلق النار عندنا تضغط زر الإطلاق )

2- اختر أفضل شخصية خاصة بك

عندنا تبدأ مبارة فى مود الرويال باتل ستحتاج إلى اختيار شخصية اللاعب حيث تقدم لكل اللعبة 6 شخصيات وهم المسعف , كشاف , مهرج , نينجا , المدافع ,الميكانيكى .

3- استخدم الطائرات بدون طيار (درون) المتاحة لك فى الوضع الجماعى

عندما تقتل أكثر من عدو بشكل متتالى بدون ان تقتل ستحصل على 3 مساعدات منها الدرون ( يمكنك إطلاقه وسوف يلاحق عدوك ليقتله ) و الصاروخ حيث ستتحكم فى شاشه وتوجيه الصاروخ باتجاه أعدائك .
إذا حصلت على هذه المساعدات تأكد من إستخدامها بالشكل الصحيح . 

يمكنك معرفة كل أسرار كول اوف ديوتى : موبايل فى مقال مفصل من هنا

متطلبات تشغيل لعبة call of duty mobile للاندرويد وال IOS

نظام الأندرويد

Call of Duty: Mobile متوافق مع أجهزة Android التي تحتوي على ذاكرة وصول عشوائي لا تقل عن 2 جيجابايت وتعمل بنظام Android 5.1 وما فوق .

نظام الـ IOS

Call of Duty: Mobile متوافق على أجهزة iOS التي تعمل بنظام iOS 9.0 أو الأحدث.

تأكد من الدخول إلى Software Update ( تحديثات النظام الخاص بك ) على جهاز Android أو iOS للتأكد من تشغيل أحدث نظام تشغيل. إذا لم تكن كذلك ، فستتم مطالبتك بالتحديث بمجرد فتح هذه القائمة.

نظرًا لأن كول أوف ديوتى موبايل لا تتطلب سوى 2 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي ( RAM )، يجب أن تكون متوافقة مع مجموعة متنوعة من هواتف اندرويد والأجهزة اللوحية. تنطبق اللعبة على نظام التشغيل iOS لأننا نعمل حاليًا على نظام التشغيل iOS 13. إذا كنت لا تزال تواجه مشكلات فى التثبيت يمكنك الاتصال بدعم Activision .

بشكل عام تواجة كول أوف ديوتى موبايل منافسة شرسه من لعبة ببجى و فورت نايت التى حصلتا على نصيب الأسد من اللاعبين ف العالم ف الوقت التى استغرقت Activision فى تطوير لعبتها على الهواتف الذكية .
فبرأيك هل ستنجح اللعبة فى المنافسة ؟!

ويمكنك مشاهدة فيديو الإطلاق الرسمى للعبة ..

‫شاهد أيضًا‬

شرح مفصل لخاصية الكتالوج فى تطبيق واتساب بزنس | هتفيدك فى شغلك whatsapp business catalog

في عالم الأعمال الرقمي الحديث، يصبح البقاء في مقدمة المنافسة أكثر صعوبة بكثير. العملاء أصب…