لعل من أكثر المشاكل التى تواجه مستخدم الكمبيوتر وأنظمة ويندوز فى العالم العربى هي مشاكل برنامج انترنت داونلود مانجر ، IDM واحد من أشهر برامج التحميل فى العالم فيحتوي البرنامج على مميزات عديدة جداً لا تتوفر فى أى برنامج منافس ، سنستعرض اليوم حلول لأهم المشاكل التى تواجه مستخدمين برنامج داونلود مانجر 

أولاً : حل مشكلة عدم إستكمال التحميل فى برنامج IDM

فى عالمنا العربى فى بعض الدول يكون من الصعب جداً ان تحمل ملفات ذات حجم كبير على سبيل المثال نسخة ويندوز أو فيلم بجوده عاليه ،هذه العملية عند البعض تاخذ ساعات بل أيام فما بالك بعد كل هذا الانتظار يتوقف التحميل عند 99 % فماذا ستفعل حينها ؟!

عندما تستكمل التحميل مرة آخرى ستظهر لك رسالة تفيد بعدم قدرة البرنامج على إستكمال التحميل وسبب المشكلة يرجع بشكل كبير إلى سيرفر الموقع وانقطاع الاتصال بين برنامج انترنت داونلود مانجر والسيرفر الخاص بموقع التحميل وكل ما سنحاول فعله هو إعادة هذا الإتصال .

أقرا ايضا : أفضل 4 بدائل مجانية لبرنامج انترنت داونلود مانجر 2023

إليك الحل بخطوات بسيطة جداا :

1- لابد أن تتاكد ان المواقع التى تحمل منها تدعم الإستكمال ومعظم المواقع فى الوقت الحالى هكذا وللاسف إذا لم يدعم موقع التحميل الإستكمال ستضطر إلى بدأ التحميل من جديد .

2- افتح برنامج IDM واختر الملف الخاص بك ثم قم بالضغط عليه كليك يمين ثم من القائمة اضغط على (Refresh download adress) وانتظر قليلاً إذا قام البرنامج بتجديد رابط السيرفر الخاص بالتحميل فستجد ان المشكلة تم حلها وسيكتمل مع التحميل .

3- فى الخطوة السابقة إذا لم يجدد البرنامج رابط التحميل ستقوم بعمل الخطوات الباقية لتحاول تجديد رابط التحميل .

4- من الطبيعى أن تتذكر مواقع التحميل التى قمت بتحميل ملف الفيديو أو أى شئ منها على سبيل المثال إذا قمت بتحميل فيلم من موقع مشهور قم بالدخول إلى الفيلم وحمله مرة آخرى ثم أوقف التحميل بعد البدء .

5- ستفتح البرنامج وستجد ملف الفيلم الجديد قم بالضغط عليه مرتين لتفتح نافذة جديدة بها العنوان الجديد قم بنسخ هذا العنوان .

6 – هذه هي الخطوة الاخيرة وبها ستقوم بالضغط كليك يمين على ملف الفيلم التى تواجه به المشكلة ثم فى خانة العنوان ألصق الرابط الجديد ثم اضغط OK وبعد ذلك قم بالضغط على الملف كليك يمين و استكمل التحميل (Resume Download) وستجد المشكلة قد تم حلها .

وإليكم شرح كامل لحل مشكلة عدم إستكمال التحميل بخطوات سهلة جدا 

ثانياً : حل مشكلة الرقم التسلسلى فى برنامج انترنت داونلود مانجر بشكل نهائي

قمت بكتابة مقال منفصل لحل هذه المشكلة وتوضيح تجربتي خلال الثلاث سنوات الماضية لحل جميع مشاكل البرنامج بشكل نهائي انصحك بقراءه المقال من هنا

ثالثاً : حل مشكلة عدم ظهور أيقونة التحميل فى اليوتيوب!

من أبرز مميزات البرنامج هو ظهور ايقونة التحميل عند تشغيل أى فيديو على موقع يوتيوب ولكن الكثير من المستخدمين يعانون من عدم ظهورها على اى مقطع فيديو على youtube ، تحدث هذه المشكلة بنسبة 80 % بسبب إضافات البرنامج على المتصفح ولحل هذه المشكلة اتبع الخطوات التالية :

1- تاكد من أنك تستخدم أخر إصدار من البرنامج عن طريق فتح البرنامج ثم من قائمة “تعليمات” اضغط على “التدقيق بحثاً عن تحديث”

2- تاكد ان الإضافة تعمل على المتصفح عن طريق الذهاب إلى الإضافات ستجد 3 نقاط أعلى يسار الشاشة بالضغط عليهم ثم المزيد من الأدوات ثم إضافات

3- إذا لم تجد الاضافة سيلزم تثبيت الإضافة على المتصفح بالدخول عليها من كروم من هنا ثم تثبيتها

4- بعد ذلك قم بالدخول على الإضافات وتاكد انها تعمل .

طريقة تفعيل اضافة داونلود مانجر فى جوجل كروم

إصلاح اضافة IDM لمتصفح فايرفوكس

1- قم بالتاكد من انك تستخدم أحدث إصدار فى متصفح Firefox و أيضا من برنامج انترنت داونلود مانجر .

2 – تاكد ان الاضافة تعمل على المتصفح من خلال الذهاب إلى الاضافات من القائمة أعلى يسار الشاشة ثم اضغط على الإمدادت وتاكد انها تعمل

3- إذا لم تجد الإضافة فسيلزم تثبيتها من الموقع الرسمى للإضافة من هنا 

نود دعوتك للاشتراك في قناتنا على اليوتيوب حتى تتلقى التحديثات الجديدة عن أحدث الأدوات والأفكار المتاحة فى عالم التقنية. بالتوفيق في جميع أعمالك الرقمية، ولا تتردد في الاتصال بنا إذا كانت لديك أي أسئلة أو استفسارات حول.

اشترك في قناتنا على اليوتيوب من هنا

‫شاهد أيضًا‬

حل مشكلة الرقم التسلسلى فى برنامج انترنت داونلود مانجر بشكل نهائي

تعتبر عملية تنزيل الملفات من الإنترنت أمرًا حيويًا في حياة الكثير من المستخدمين . ومن بين …